ثالثاً: نشاطات إيمان ونور

0
No votes yet
Your rating: None

1. حركة جماعية:
إيمان ونور هي حركة جماعية أساسها مبني على روابط الثقة والصداقة المبنية بين أعضائها. هذه الروابط مبنية على يسوع وتنتهي في يسوع.

2. اللقاءات والمزارات والمسيرات:
بالإضافة إلى اللقاءات المنتظمة، هناك نشاطات متعددة للجماعات. هذه الأنشطة تنشأ حسب الحاجات وحسب القدرة الخلاقة عند البعض وحسب الإلهام الإلهي. من بين تلك الأنشطة المعسكرات الصيفية والرياضات الروحية والحج....
من ناحية أخرى تنظم بعض الجماعات أوقات استقبال وأنشطة مختلفة للأشخاص المعاقين حتى تتيح فرصة للأهل للراحة. ليس من اختصاص إيمان ونور مثلاً : خلق أو إدارة مؤسسات أو بيوت أو مدارس وورش أو حتى بيوت لقضاء الأجازات الصيفية. كل ذلك يمكن أن نسلمه للهيئات المختصة حتى ولو كان من وحي إيمان ونور.

3. التعاون مع الآخرين:
مهم جداً أن تتعاون جماعات إيمان ونور وعلى قدر الإمكان مع كل الهيئات والحركات التي تخدم ذوي الإعاقة العقلية وعائلاتهم مع الاحتفاظ بالروح والرسالة الخاصة بها.

4. عائلة كبيرة في العالم:
إن الجماعات في العالم أجمع تكون العائلة العالمية الكبيرة. في كل قارة، في كل منطقة وفي كل بلد نحمل أحمال وآلام وأفراح بعضنا بعض. نعبر عن التضامن بين الجماعات بواسطة المساندة المالية من أجل استمرار حياة الجماعات ولكن يتم هذا التعبير أيضاً بالمشاركة في بعض المواهب الخاصة والحكمة وكذلك بواسطة المشاركة في الخبرات والصداقة المتبادلة والإخلاص في الصلاة. وكأعضاء في عائلة واحدة تهتم الجماعات من كل قلبها أن تعيش في الوحدة والمحبة.