أفكار لتحضير وقت الاستقبال

4
Average: 4 (1 vote)
Your rating: None

هناك نماذج وأفكار كثيرة للاستقبال في لقاء إيمان ونور ولكل جماعة أسلوبها وطريقتها الخاصة بها ويختلف الاستقبال من موضوع لآخر ومن وقت لآخر ومن مناسبة لأخرى وهناك بعض الأفكار وهي:

1. أن يكون الاستقبال احتفالي حسب المناسبة الاحتفالية التي تعيشها الجماعة
على سبيل المثال، إذا كنا قرب عيد الميلاد يمكننا التجهيز لعمل مغارة الميلاد وذلك بأن يأخذ كل فرد جزء من المغارة ويضعه بنفسه في مكان المغارة ثم في اللقاء يتم وضع يسوع وتكون الفكرة هي استقبال يسوع في بيتنا الفقير مع تجهيز تراتيل خاصة بالميلاد.
2. أن يكون الاستقبال وقت نحضر فيه أنفسنا لموضوع اللقاء، على سبيل المثال :
إذا كان موضوع اللقاء يسوع يسكن فينا. يمكنا أن نوزع على كل فرد في الجماعة قطع من صور ة لجسم إنسان وكل فرد يقوم بدوره في بداية اللقاء بلصق القطعة التي معه ونترك القلب بحيث يقوم المرشد أو المنسق بلصق قلب بداخله صورة يسوع.
3. أن يكون الاستقبال لتوصيل معنى أو كلمة، على سبيل المثال:
إذا أردنا أن نوصل مفهوم أن الله يحب كل شخص كما هو. يمكننا في الاستقبال أن نوزع كروت مكتوب عليها جملة تقول:
يا فلان يسوع يحبك كما أنت / يا فلان أنت جميل/ يا فلان نحن نحبك/ يا فلان أنت طيب ...
4. أن يكون بالاستقبال مهمة نطلبها من كل فرد خلال اللقاء، على سبيل المثال:
أن يسحب كل فرد ورقة مكتوب عليها اسم شخص آخر وعليه أن يهتم به خلال اللقاء أو أن يقوم الفرد بالصلاة للشخص المكتوب على الكارت الذي معه في ختام اللقاء.
5. أن يكون الاستقبال وقت لنمو الجماعة و تبادل الأخبار، على سبيل المثال:
يقوم الأفراد بأن يحكوا أخبارهم خلال الشهر السابق ماذا فعلوا، أين ذهبوا، يحكوا عن أشياء خاصة بهم وبأسرتهم أو نتعرف على أسمائنا من خلال لعبة خصوصاً في وجود أعضاء جدد بالجماعة نتعرف عليهم.
6. أن يكون الاستقبال مناسب لموضوع اللقاء بل و مساعد لتوصيله، على سبيل المثال:
إذا كان موضوع اللقاء عن الروح القدس و نريد أن نوضح من خلاله مواهب الروح القدس. يمكننا أن نصنع كروت على شكل حمامة ونكتب على كل منها موهبة من مواهب الروح القدس ونوزعها على كل فرد من أفراد الجماعة ونقول له: يا فلان أنت قبلت الروح القدس و تلك هي الموهبة ( المحبة - السلام - ... )
7. أن يتم في وقت الاستقبال تقسيم أفراد الجماعة إلى مجموعات صغيرة و تقوم كل مجموعة بتحضير جزء من اللقاء ( الصلاة - الميم - الاحتفال - ... )
8. أن يتم في وقت الاستقبال عرض لتاريخ الجماعة ( بالصور الفوتوغرافية - السلايدذ - ... ) لنتذكر الأشخاص السابقين في الجماعة - نتذكر مناسبة معينة - متى بدأنا - ...